التلقيح داخل الرحم

أثناء حقن الحيوانات المنوية يقوم أخصائي علم الأجنة باختيار الحيوانات المنوية الأكثر نشاطاً وصحة ثم يُحقن حيوان منوي واحد مباشرة في سيتوبلازم البويضة. تستخدم هذه التقنية عندما تكون الحيوانات المنوية منخفضة الجودة أو قليلة من حيث الكمية أو حين يتم سحب الحيوانات المنوية جراحياً أو عند حدوث فشل سابق في الإخصاب أو انخفاض الإخصاب عند التلقيح الاصطناعي. وبالتالي، يسمح حقن الحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم باستخدام الحيوانات المنوية التي قد لا تكون قادرة على تخصيب البويضة بأي طريقة أخرى. 

يتم فحص البويضة بحثًا عن علامات الإخصاب بعد 17 إلى 20 ساعة من حقن الحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم. بمرور الوقت، اتضح أنه سيتم تخصيب حوالي 80% من البويضات، باستثناء الأزواج الذين يعانون من عوامل العقم الشديدة. وتجدر الإشارة إلى أن 2% من كل الحيوانات المنوية والبويضات “الطبيعية” لا يتم تخصيبها حتى عند استخدام طريقة حقن الحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم. 

 عادة ما تكون الأجنة في مراحل ودرجات مختلفة بعد إخصابها. يتم تقييم جودة الجنين من قبل أخصائي علم الأجنة، والذي سيوفر لك بعد ذلك المعلومات اللازمة. يجري نقل الأجنة المتكونة على هذا النحو إلى الرحم إما بعد اليوم الثاني أو اليوم الثالث أو اليوم الخامس أو يتم تجميدها لاستخدامها في المستقبل. 

من المهم التنبّه إلى خصوصية حالة كل زوجين، لذا من الضروري إجراء الاختبارات المناسبة ومناقشة التاريخ الطبي مع الأخصائي قبل اختيار آلية معينة.  

هيلث بلاس ملتزم تماماً بضمان تحقيق حلم كل مريض في أن يصبح أباً أو تصبح أماً.